كلمة رئيس قسم الهندسة المدنية

أ. د. سعد حامد محرم

رئيس قسم الهندسة المدنية

بصفتي عضو في فريق عمل كلية الهندسة ورئيس قسم الهندسة المدنية، يسعدني أن أرحب بكل طالب وعضو في قسم الهندسة المدنية – كلية الهندسة – جامعة حورس -مصر، هذه المؤسسة التعليمية المتميزة، حيث ستبدأ رحلتك التعليمية والبحثية للسنوات القادمة، تقدم الكلية مجموعة من البرامج التعليمية المتميزة، منها برنامج الهندسة المدنية، الذي يقدم مقررات تسهم في تخطيط وتصميم وتنفيذ وسلامة المشاريع المدنية الوطنية التي تساهم في خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

يعتبر برنامج الهندسة المدنية من أهم وأشهر البرامج التعليمية والبحثية التي تقدم درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية التي تعمل على تطوير المجتمع والنهوض به للقيادة دوراً محلياً وإقليمياً ودولياً. يقدم البرنامج تخصصات مختلفة في مجالات الهندسة المدنية: الانشاءات والأشغال العامة والري والهيدروليكا بالإضافة إلى هندسة الموانئ وحماية السواحل. 

 

فنحن نعمل جاهدين على توفير بيئة تعليمية تشجع على التفكير والإبداع، ونسعى إلى تزويدك بالمعرفة والمهارات والكفاءات التي ستمكنك من تحقيق النجاح في مختلف المجالات الهندسية.، كما يقوم القسم بدور فعال في المشاركة المجتمعية من خلال الخبرات القوية التي يتمتع بها الأساتذة والإداريين والفنيين والباحثين، ومن خلال مختبرات الهندسة المدنية ومركز الدراسات والاستشارات الهندسية. 

ونحن نسعى جاهدين لخلق بيئة داعمة ومجتمع حيوي يساعدك على تحقيق أهدافك الشخصية والمهنية، ستجد في القسم كل الدعم والتشجيع للمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية والأبحاث خلال دراستك الأكاديمية، وأود أيضًا أن أشجعك على الاستفادة القصوى من هذه الفرصة والعمل الجاد والمثابر لتحقيق أهدافك. 

وأخيرا أود أن أعرب عن ثقتي الكبيرة في أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة ومهندسي المعامل وإداري الأقسام والطلاب في العمل معا تحت مبدأ التعاون والمشاركة للمضي بالقسم والكلية نحو التطوير والتقدم لتحقيق النجاح لأنفسنا وبلدنا الحبيب مصر. 

خالص احتراماتي 

أ. د. سعد حامد محرم 

 

Scroll to Top