وحدة ضمان الجودة

نبذة مختصرة عن وحدة ضمان الجودة

الجودة تعني الإتقان، وأعلى مستويات الجودة هي التميز والإبداع. لا شك أن جودة الحياة بشكل عام وجودة التعليم بشكل خاص تلعب دورا هاماً وأساسياً في تقدم الأمم . تعد المؤسسات الجامعية من أهم المؤسسات التي تؤثر في بناء المجتمع، وهذا يتطلب أن تكون قادرة على إنتاج مخرجات مؤهلة لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة الهائلة.

ولذلك تسعى كلية الهندسة بجامعة حورس – مصر للحصول على الإعتماد (وهو الإعتماد الذي تمنحه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد) للمؤسسات التعليمية ذات القدرة المؤسسية التي تحقق الفاعلية التعليمية وفق المعايير المعتمدة والمعلنة من قبل الهيئة، وتمتلك الأنظمة المتطورة التي تضمن التحسين والتعزيز المستمر للجودة.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة ضمان الجودة بالكلية أنشئت لإحداث نقلة نوعية في المدخلات والحصول على مخرجات تعليمية عالية الكفاءة والجودة، وهدفنا هو الحصول على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

تأسست وحدة ضمان الجودة في الكلية عام 2018، وتم اعتماد الوحدة كجهة إدارية تعنى بمتابعة وتقييم الأداء في الكلية بموجب قرار مجلس الكلية رقم 32 بتاريخ (2019/12/02). 

د. معتز مصطفى
مدير وحدة ضمان الجودة

أ. د. محمد ضبعون

عميد الكلية

نرحب بكل من يساهم في بناء مستقبل وطننا لمساعدته على أن يأخذ مكانة مميزة بين الأمم.

Scroll to Top