عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

ضيوفنا الكرام ، 

     إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكل طالب يتطلع للإنضمام إلينا في كلية الهندسة  بجامعة حورس مصر ويكون جزءاً من هذا الصرح التعليمي المتميز الذي يوفر مجموعة متنوعة من التخصصات والبرامج العلمية . 

وتتنوع التخصصات الهندسية التي يختار منها الطلاب لتشمل : الهندسة المعمارية والميكاترونكس وأقسام الهندسة المدنية و هندسة الاتصالات والالكترونيات , والتوسع مستمر لإضافة بعض البرامج الجديدة مثل هندسة الذكاء الاصطناعي والهندسة الطبية الحيوية. تقدم هذه البرامج العلمية المتنوعة مناهج دراسية متميزة وحديثة تساعد على إشباع رغبة الطالب في العلم والمعرفة وتلبي متطلبات سوق العمل المحلي والدولي. 

وقد وضعت الكلية بعض الأهداف المختارة بعناية والتي تضمن أعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية. ومن أهم هذه الأهداف تجنب النظام التعليمي التقليدي الذي يخلو من التطبيق العملي. ولهذا نسعى دائماً لتطبيق أحدث طرق التدريس، بما في ذلك التعليم الإلكتروني الحديث والخدمات التعليمية عبر الإنترنت، والتي تعزز التفكير النقدي والابداعي للطلاب والخريجين. 

علاوة على ذلك، نسعى دائمًا لتوفير الخدمات والمرافق التي تسهل وتضمن جودة العملية التعليمية لتتوافق مع توقعات طلابنا و متطلبات المعايير الأكاديمية العالمية. وهذا يتطلب الاختيار الدقيق لأعضاء هيئة التدريس المتميزين, وبذلك نتيح للطلاب فرصة التعلم على يد مجموعة من العلماء المختارين بعناية. 

 

أحد أهم أهدافنا هو مواكبة أنظمة الجودة الدولية المعتمدة مثل : 

(NARS) The National Academic Reference Standards  

وهذا بدوره سيساعد طلابنا على اكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل الإقليمي والدولي. 

بالإضافة إلى ذلك، تحرص الكلية دائمًا على تطوير برامجها ومناهجها المتنوعة لخلق أجيال من الخريجين المؤهلين المطلعين. وبجانب الالتزام والحرص على المعايير الأكاديمية، فإننا أيضًا نحرص ونهتم بالقواعد الأخلاقية والمعنوية والقانونية والمهنية اللازمة للخريج عندما يبدأ حياته المهنية كمهندس. إن مساعدة كل خريج على بناء شخصية مستقرة ومتوازنة تؤهله أن يصبح مهندسًا متميزاً في المستقبل هي أيضًا في صميم اهتماماتنا. ومن ثم، فإن تعزيز دراسة الطلاب ببعض المهارات الإضافية المطلوبة بشدة مثل مهارات التواصل والإدارة والتعبير عن الذات والقيادة والعمل تحت الضغط سيظل دائمًا أحد اهتماماتنا الرئيسية. 

وأخيرا، أود أن أعرب عن ثقتي الكبيرة في أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والطلاب للعمل معا تحت مبدأ الإخلاص والتفاني من أجل الارتقاء بالكلية ودفعها نحو التطور والتقدم. 

 

ولكم منا أطيب التحيات . 

الأستاذ الدكتور/ 

محمد أحمد ضبعون  

mdabaon@horus.edu.eg 

أ. د. محمد ضبعون

عميد الكلية

نرحب بكل من يساهم في بناء مستقبل وطننا لمساعدته على أن يأخذ مكانة مميزة بين الأمم.

Scroll to Top