كلمة رئيس قسم عمارة

أ.م.د. شيماء محمود علي

رئيس قسم عمارة

 يعد قسم الهندسة المعمارية جزءاً رئيسياً وهاماً من كلية الهندسة جامعة حورس مصر. فهو من أكثر الأقسام المطلوبة التي يقبل عليها الطلاب. يهدف قسم الهندسة المعمارية إلى أن يكون واحداً من أهم مدارس الهندسة المعمارية في العالم وأن يكون صرحاً متميزاً في تخريج مهندسين معماريين مبتكرين وأبحاث علمية تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمجتمع. 

يهدف قسم الهندسة المعمارية لتخريج مهندسين معماريين قادرون على المساهمة في تطوير الصناعات المعمارية والهندسية والإنشائية بشكل فعال يساعد في بناء الوطن وتلبية احتياجات المجتمع و النمو الاقتصادي للبلاد. يوفر قسم الهندسة المعمارية  بيئة إيجابية وإبداعية تزود الطالب  بأحدث المهارات العملية في الهندسة المعمارية لمواجهة التحديات البيئية والتكنولوجية العالمية.فهو يوفر للطلاب أحدث الأساليب والتقنيات في الهندسة المعمارية والتخطيط والتصميم الحضري وهندسة المناظر الطبيعية تكنولوجيا البناء والاستدامة والإدارة. 

أتمنى كل النجاح والتوفيق لجميع طلاب وخريجي قسم الهندسة المعمارية في حياتهم التعليمية والعملية. 

أ.م.د. شيماء محمود علي 

د. ريهام صلاح محمد

منسق قسم عمارة

يتأثر المهندسون المعماريون في جميع أنحاء العالم بهذه العبارة ويتأثرون بها. 

 وهنا، يقع العبء على عاتق المهندسين المعماريين وطلاب الهندسة المعمارية في مصر، الذين يواجهون الكثير من العقبات في حل المشاكل في العديد من المجالات، بما في ذلك التخطيط والتراث والاجتماعي والبيئي والتكنولوجي. 

وفي قسم الهندسة المعمارية، نقوم بتأهيل الطلاب حتى يتمكنوا من التغلب على العقبات وخدمة المجتمع، وفهم سبب وجودهم في الحياة. بالإضافة إلى ذلك، ينظم القسم العديد من الفعاليات والأنشطة. وبهذا، يكون الطلاب قادرين على تطبيق العلوم المعمارية في البيئات المحلية والعالمية.ومن أهم الأنشطة في القسم هي الجولات الميدانية والندوات وورش العمل والمحاضرات. 

  يسعدني أن أرحب بكم في قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة 

 جامعة حورسمصر، المكان الذي يساعدك على استكشاف مواهبك والإبداع فيها. 

 د. ريهام صلاح محمد 

Scroll to Top