كلمة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية

أ.م.د. ماهر رشاد سالم

رئيس مجلس قسم الميكانيكية-ميكاترونكس

مرحبا في قسم الهندسة الميكانيكية 

  يسعدني أن أرحب بكم وبجميع زوار قسم الميكاترونكس عبر صفحتنا الإلكترونية، إذا كنت قد انضممت الينا مؤخراً أو مازلت تفكر في الإنضمام إلينا، فنحن نرحب ونتشرف بوجودك معنا ويسعدنا أن تعرف المزيد عنا، فنحن على ثقة تامة بأن طلابنا، وكذلك أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين ومعاونيهم سيجدون برنامجًا رائعًا للانضمام إليه. 

تعتبر هندسة الميكاترونكس من أهم وأكثر التخصصات انتشاراً بين مختلف التخصصات الهندسية وذلك نظراً للحاجة الماسة إليها في عالم الصناعة ومساهمتها القوية في التقدم التكنولوجي في مختلف جوانب الحياة، تم استخدام مصطلح الميكاترونكس لأول مرة في سبعينيات القرن العشرين، حيث يقوم هذا العلم على التحليل والتصميم والربط بين الأنظمة الميكانيكية والكهربية والإلكترونية من خلال جهاز التحكم المبرمج الذكي. 

ويتميز قسم هندسة الميكاترونكس بكلية الهندسة جامعة حورس مصر بمجموعة من أعضاء هيئة التدريس ذوي كفاءة عالية من جامعات عالمية مرموقة مثل تلك الموجودة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والدنمارك وألمانيا، ومجموعة متميزة من خريجي الجامعات المصرية أيضاً، كما يتميز أعضاء هيئة التدريس في القسم بأبحاثهم العلمية في مختلف مجالات هندسة الميكاترونكس. 

يضم القسم العديد من المعامل الحديثة المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التي تساهم في إعداد مهندسي ميكاترونكس ليكونوا ذوي معرفة وخبرة عملية تؤهلهم لسوق العمل بثقة وكفاءة. 

أ.م.د. ماهر رشاد سالم 

رئيس مجلس قسم الميكانيكية-ميكاترونكس 

mrashad@horus.edu.eg 

Scroll to Top