طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الالكترونية بالصين في رحاب جامعة حورس – مصر (2)

التاريخ 15/08/2024
المكان Faculty of Engineering
المدة الزمنية 12 Days
المنظم Faculty of Engineering - HUE
الشركاء والرعاة University of Electronic Science and Technology of China
عدد المشاهدات

طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الالكترونية بالصين في رحاب جامعة حورس – مصر (2)

تحت رعاية الأستاذ الدكتور إبراهيم صابر، رئيس مجلس أمناء جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور حسن الشناوي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور عادل ضيف، عضو مجلس أمناء جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور السعيد عبد الهادي، رئيس جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور محمد ضبعون، عميد كلية الهندسة – جامعة حورس – مصر، تستضيف كلية الهندسة بجامعة حورس مصر وفدًا من 24 طالبًا من جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية بالصين (University of Electronic Science and Technology UESTC) في الفترة من 14-28 أغسطس للتدريب الصيفي بكلية الهندسة.

في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية بين جامعة حورس والجامعات الدولية، شهد اليوم الثاني من زيارة وفد طلاب الجامعة الصينية العديد من الفعاليات المميزة. بدأ اليوم بتناول وجبة الإفطار في مطعم فندق الجامعة، تلاها انتقال الوفد إلى رحاب جامعة حورس. عند وصولهم إلى كلية الهندسة، استقبلتهم لجنة مكونة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب، حيث رحبت اللجنة بالوفد وأجرت معهم محادثات حول مواضيع متعددة، مما أتاح للطلاب فرصة للتعرف على ثقافة وأفكار زملائهم المصريين.

بعد ذلك، استقبل الأستاذ الدكتور حسن الشناوي والأستاذ الدكتور محمد ضبعون الوفد في قاعة مجلس الأمناء، حيث تم الترحيب بالطلاب وتقديم عرض تعريفي حول الجامعة وكلياتها المختلفة. حضر اللقاء نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بجامعة حورس. وفي ختام اللقاء، قام المشرف على الوفد الصيني درع تكريم للأستاذ الدكتور حسن الشناوي تقديرًا لحفاوة الاستقبال. تبع اللقاء جولة استكشافية داخل الجامعة، زار خلالها الوفد كليات الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان، إلى جانب العيادات الخارجية وبعض الإدارات في مبنى القبول والتسجيل. أبدى الطلاب إعجابهم بالجامعة ومعالمها المميزة، بما في ذلك المعامل المتقدمة والمساحات الخضراء والملاعب الرياضية.

تناول الوفد وجبة الغداء بكلية الهندسة برفقة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، حيث كانت فرصة للتفاعل وتبادل الثقافات في جو ودي ومريح. ثم شارك الطلاب الصينيون في جولة ترفيهية رياضية بالجامعة، مارسوا خلالها العديد من الألعاب مثل تنس الطاولة والشطرنج وكرة السلة وكرة القدم، إلى جانب بعض الألعاب المصرية التقليدية، مما ساعد في تعزيز الروح المرحة بين الطلاب.

عاد الوفد إلى فندق الجامعة للاستعداد لوجبة العشاء والحفل الاستعراضي للفنون المصرية الأصيلة، حيث استمتعوا بالأطباق المصرية وواصلوا التفاعل مع زملائهم المصريين. في ختام اليوم، شهد الوفد حفلًا استعراضيًا للفنون المصرية، أبدوا خلاله إعجابهم الكبير بالفنون المصرية، وشاركوا في بعض الفقرات، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية لتوثيق هذه اللحظات الفريدة. اختتم اليوم بعودة الوفد إلى فندق الجامعة، استعدادًا لاستكمال برنامجهم في الأيام القادمة.

أ. د. محمد ضبعون

عميد الكلية

نرحب بكل من يساهم في بناء مستقبل وطننا لمساعدته على أن يأخذ مكانة مميزة بين الأمم.

Scroll to Top