طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الالكترونية بالصين في رحاب جامعة حورس – مصر(1)

Date 14/08/2024
Location Faculty of Engineering
Duration 12 Days
Organizer Faculty of Engineering - HUE
Partners & Sponsors University of Electronic Science and Technology of China
Views

طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الالكترونية بالصين في رحاب جامعة حورس – مصر(1)

تحت رعاية الأستاذ الدكتور إبراهيم صابر، رئيس مجلس أمناء جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور حسن الشناوي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور عادل ضيف، عضو مجلس أمناء جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور السعيد عبد الهادي، رئيس جامعة حورس – مصر، والأستاذ الدكتور محمد ضبعون، عميد كلية الهندسة – جامعة حورس – مصر، تستضيف كلية الهندسة بجامعة حورس مصر وفدًا من 24 طالبًا من جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية بالصين (University of Electronic Science and Technology UESTC) في الفترة من 14-28 أغسطس للتدريب الصيفي بكلية الهندسة. وذلك في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية بالصين وجامعة حورس مصر عام 2023، والتي تشمل التعاون في مجالات متنوعة منها زيارات قصيرة الأجل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، الإشراف المشترك على الرسائل العلمية، التعاون في المشروعات البحثية، حضور المؤتمرات والندوات العلمية، التدريب الصيفي، والدراسة الخارجية لعدة فصول دراسية.

في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية بين جامعة حورس والجامعات الدولية، شهد اليوم الأول من زيارة وفد طلاب الجامعة الصينية برنامجًا حافلاً بالفعاليات التي جمعت بين التعليم والترفيه. بدأ اليوم باستقبال الطلاب بحفاوة بالغة في مطار القاهرة الدولي من قبل اللجنة المشرفة على الزيارة، حيث جرى التقاط الصور التذكارية لتوثيق هذه اللحظات المميزة، مما ترك انطباعًا أوليًا رائعًا لدى الطلاب عن الضيافة المصرية وجامعة حورس.

تم استقبال الطلاب بمقر الجامعة بمدينة دمياط الجديدة، وتم تسكينهم في الفندق الخاص بجامعة حورس في غرف مجهزة ومريحة، مع تقديم هدايا تذكارية تعكس الثقافة المصرية وترحب بالضيوف.

تناول الطلاب وجبتي الغداء والعشاء في مطعم الفندق، حيث استمتعوا بتذوق الأطباق المصرية التقليدية وتفاعلوا مع بعضهم البعض في أجواء ودية ومريحة. لضمان سهولة التواصل، تم توفير بطاقات SIM للهاتف المحمول لكل طالب، مما أتاح لهم استخدام الإنترنت والتواصل الفوري مع بعضهم البعض ومع اللجنة المشرفة. كما استمتع الطلاب بجولة سياحية في مدينة دمياط الجديدة، شملت زيارة شاطئ المدينة واستكشاف معالمها الطبيعية الجميلة، مما أضاف لمسة من الترفيه والاسترخاء في نهاية يومهم الأول. اختتم اليوم بعودة الطلاب إلى فندق الجامعة، حيث استعدوا لاستكمال برنامجهم المليء بالأنشطة في الأيام التالية.
Scroll to Top