جامعة حورس تستقبل طلاب الثانوية العامة من محافظة دمياط وتقدم نبذة مثيرة عن الجامعة في جولة استقبالية مميزة

Date 08/08/2023
Location Horus University
Duration N/A
Organizer N/A
Partners & Sponsors N/A
Views

جامعة حورس تستقبل طلاب الثانوية العامة من محافظة دمياط وتقدم نبذة مثيرة عن الجامعة في جولة استقبالية مميزة

تحت رعاية كلاً من:
الأستاذ الدكتور/ إبراهيم صابر – رئيس مجلس أمناء جامعة حورس – مصر.
والأستاذ الدكتور/ حسن الشناوي – نائب رئيس مجلس الأمناء.
والأستاذ الدكتور / عادل ضيف – عضو مجلس الأمناء.
والأستاذ الدكتور / السعيد عبد الهادي -رئيس جامعة حورس – مصر.
وتحت إشراف السيد الأستاذ الدكتور/ محمد ضبعون – عميد كلية الهندسة جامعة حورس – مصر.
وفي إطار التعاون المثمر بين السيد العميد الدكتور/ سعيد حلمي – المستشار العسكري السابق لمحافظة دمياط، والسيد نائب وزير التربية والتعليم بمحافظة دمياط، استضافت جامعة حورس طلاب الثانوية العامة من فروع العلمي والأدبي من مختلف مناطق محافظة دمياط.
تمت استعداد الجامعة بعناية لاستقبال الطلاب الجدد، حيث قامت الجامعة بتجهيز ثلاث حافلات لنقل الطلاب واستقبلتهم في كلية الهندسة بالحرم الجامعي لجامعة حورس. وقد قام السيد الأستاذ الدكتور/ محمد ضبعون – عميد كلية الهندسة، بالترحيب بالطلاب وكما قدم سيادته كلمة تعريفية عن الجامعة ومختلف كلياتها. حيث ألقى سيادته كلمة ملهمة أكد فيها على أهمية هذه المرحلة في مسيرة التعليم، وقدّم نبذة موجزة عن كلية الهندسة، وعلى وجه التحديد قسم الهندسة المدنية.
لم يقتصر الترحيب على ذلك فحسب، بل شارك كل من الأستاذ المساعد الدكتور/ حاتم خاطر- قائم بعمل وكيل كلية الهندسة لشئون الطلاب، والأستاذ الدكتور/ عمرو حسين – رئيس مجلس قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات، والأستاذ المساعد الدكتور/ ماهر رشاد – قائم بعمل رئيس مجلس قسم هندسة الميكاترونكس، والأستاذ المساعد الدكتور/ وليد سامي – قائم بعمل رئيس مجلس قسم العلوم الاساسية، والأستاذ المساعد الدكتور/ شيماء علي – قائم بعمل رئيس مجلس قسم الهندسة المعمارية. حيث قاموا بتقديم عروض تعريفية عن الأقسام المختلفة والتخصصات المتاحة، ليسلطوا الضوء على تنوع الخيارات والفرص التي يمكن للطلاب استكشافها. وايضا، قدموا للطلاب معلومات مفصلة عن الجامعة والفرص المتاحة فيها، بالإضافة إلى توضيح التخصصات المختلفة والإجابة على استفسارات الطلاب حول القبول واختيار التخصصات. اختتم الطلاب يومهم بجولة ممتعة داخل أروقة كلية الهندسة، حيث استطاعوا زيارة الأقسام المختلفة والمعامل وورش العمل. تهدف هذه الخطوة إلى تقديم لمحة شاملة عن البيئة التعليمية المستقبلية والفرص التعليمية المتاحة في كلية الهندسة بجامعة حورس – مصر.
تعكس هذه الجهود التزام كلية الهندسة بجامعة حورس بتوفير بيئة تعليمية تشجع على التفوق الأكاديمي وتطوير مهارات الطلاب. وتقديم تجربة تعليمية مثمرة ومشوقة للطلاب، وتعزز من الروابط بين المؤسسات التعليمية والمجتمع لتحقيق أقصى استفادة من تجربة الجامعة وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.
Scroll to Top