فاعليات بطولة (المبدعين المفتوحة للروبوت 2023) بكلية الهندسة جامعة حورس – مصر

Date 15/10/2023
Location Horus University
Duration N/A
Organizer N/A
Partners & Sponsors N/A
Views

فاعليات بطولة (المبدعين المفتوحة للروبوت 2023) بكلية الهندسة جامعة حورس – مصر

انطلاقا من دور جامعة حورس مصر الريادي في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة وريادة الأعمال والابتكار، قامت كلية الهندسة جامعة حورس مصر بدمياط الجديدة باستضافة فاعليات بطولة (المبدعين المفتوحة للروبوت 2023)
تحت رعاية:
السيد الأستاذ الدكتور/ إبراهيم صابر – رئيس مجلس الأمناء
والسيد الأستاذ الدكتور/ حسن الشناوي – نائب رئيس مجلس الأمناء
والسيد الاستاذ الدكتور / عادل ضيف – عضو مجلس الامناء
والسيد الأستاذ الدكتور / السعيد عبد الهادي – رئيس جامعة حورس مصر
والسيد الاستاذ الدكتور / محمد أحمد ضبعون – عميد كلية الهندسة جامعة حورس مصر
وتحت اشراف السيد الاستاذ الدكتور / عمرو حسين عبد الله – وكيل كلية الهندسة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير مركز الابداع والابتكار CIC بكلية الهندسة.
انه في يوم الثلاثاء الموافق 3/10/2023 استضافت كلية الهندسة – جامعة حورس مصر- بدمياط الجديدة بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت، وهي بطولة مفتوحة للروبوت للناشئين والأطفال. وقد شارك في البطولة أكثر من 200 طفل وطفلة من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.
وتهدف البطولة إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي والمهارات الهندسية لدى الناشئين والأطفال، وتعريفهم بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها في مختلف المجالات.
وأعرب الأستاذ الدكتور / محمد أحمد ضبعون، عميد كلية الهندسة بجامعة حورس – مصر، عن سعادته بنجاح البطولة، مؤكداً على أهمية دعم المواهب الشابة والأطفال الموهوبين في مجال الروبوتات. وقال سيادته أن البطولة تهدف إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي والمهارات الهندسية لدى الناشئين والأطفال على حد سواء، وتعريفهم بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها في مختلف المجالات. وأضاف ان البطولة ستساهم في اكتشاف المواهب الشابة في مجال الروبوتات، وإعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية.
وقد أشاد السيد الأستاذ الدكتور/ السعيد عبد الهادي، رئيس جامعة حورس – مصر، بنجاح البطولة، مؤكدا على أهمية دعم الأطفال في مجال التكنولوجيا. وصرح سيادته بأن البطولة تهدف إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي وريادة الأعمال والابتكار لدى الناشئين، وتعريفهم بالتكنولوجيا الحديثة وكذلك أحدث التقنيات في مجال الروبوت، وتنمية مهاراتهم في البرمجة والتصميم. كما أنها فرصة لاكتشاف المواهب والقدرات الكامنة لدى الأطفال، ودعم الإبداع والابتكار وبناء جيل من رواد الأعمال في المستقبل للنهوض ببلدنا الحبيب مصر.
يُعد اهتمام جامعة حورس مصر بهذه المسابقة تعبيرًا عن التزامها بدعم أنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتعزيز دورها في إعداد جيلٍ قادرٍ على مواجهة التحديات المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تفتح المسابقة آفاقًا جديدة أمام الأطفال، حيث يمكن أن تساعدهم في الحصول على منح دراسية أو فرص عمل في مجال الروبوتات.
وفي نهاية البطولة قام بتكريم الفائزين كلا من السادة:
• السيد الأستاذ الدكتور/ السعيد عبدالهادي، رئيس جامعة حورس – مصر
• السيد الأستاذ الدكتور / محمد أحمد ضبعون، عميد كلية الهندسة بجامعة حورس – مصر
• السيد الأستاذ الدكتور / عمرو حسين عبدالله، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حورس -مصر
وأعرب الفائزون عن سعادتهم بالمشاركة في البطولة، مؤكدين أنها ساهمت في تنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا، وتعزيز روح المنافسة لديهم.
وأخيرا السادة الوكلاء، السادة رؤساء الأقسام العلمية، السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة، السادة المحكمين، السادة منظمي بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت، نحييكم جميعاً بأصدق عبارات الشكر والتقدير، وأشكركم على مساهمتكم الفعالة في إنجاح فعاليات هذه البطولة المتميزة. لقد كان لجهودكم المخلصة والمتابعة الدقيقة دور كبير في إنجاح هذه البطولة، وتقديمها بشكل يليق بمستوى هذه المسابقة المهمة ويبرز الدور الفعال والريادي لجامعة حورس بالمنطقة. لقد بذلتم جهداً كبيراً في تقييم المشاركين واختيار الفائزين، وحرصتم على تطبيق المعايير الموضوعية في التقييم، مما أدى إلى اختيار الفائزين المستحقين.
كما نتوجه بالشكر الي منظمي البطولة من أسرة HUE-IEEE، وحرصهم على تقديم الدعم الفني والتوجيهي للمشاركين ونخص بالذكر:
أ.م.د/ حاتم خاطر قائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورائد أسرة HUE-IEEE
والمهندس / محمد الحديدي علي مجهوداته المتميزة في انجاح البطولة
والمهندس/ عبدالحمن الجحر

كما نتوجه بالشكر الي منظمي البطولة من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وقيامهم بتذليل كل الصعاب والمساعدة البناءة في انجاح البطولة وظهورها بشكلها اللائق:
د/ أشرف المرسي عن قسم الاتصالات
د/ نها الصياد عن وحدة الخدمات الالكترونية E-ESU
د/ محمود العزب عن قسم ميكاترونكس
د/ حموده ابو الدهب عن قسم العلوم الأساسية
ونتقدم بشكر خاص الي السيد الدكتور/ أحمد رشيد العوضي أمين كلية الهندسة علي مجهوده العظيم وحرصه الشديد علي انجاح منظومة العمل بصفة خاصة والبطولة بصفة عامة.

وأخيرا نتقدم بشكر خاص الي الاعلامي المتميز الأستاذ / وائل عبدالعزيز علي التغطية الاعلامية المتميزة للبطولة.

لقد ساهمت جهودكم جميعاً في إنجاح هذه البطولة، وجعلها مناسبة ناجحة، وساهمتم في صقل مهارات المشاركين وتنمية قدراتهم الإبداعية.
مرة أخرى نتقدم لكم بخالص الشكر والتقدير، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.
Scroll to Top